- 1143 زيارة

عالم مصري يكتشف علاجاً جديداً للسرطان من "الخميرة"

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عالم مصري يكتشف علاجاً جديداً للسرطان من "الخميرة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توصل عالم مصري مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج جديد لمرض السرطان باستخدام "الخميرة"، في اكتشاف لاقى أصداءً واسعة في الأوساط الطبية بمختلف أنحاء العالم.

 ومن المقرر أن تقيم السفارة المصرية بالعاصمة الأمريكية واشنطن حفلاً لتكريم الدكتور ممدوح غنيم، أستاذ أمراض المناعة بجامعة "تشارلز أندرو للطب والعلوم"، في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، تقديراً لأبحاثه العلمية واكتشافاته التي أثرت العلوم الطبية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن الدكتورة مها محمود، مدير المكتب الثقافي والتعليمي بالسفارة المصرية بواشنطن، قولها إنها اتصلت بالدكتور غنيم لتهنئته على أبحاثه التي كان من أبرزها اكتشاف علاج للسرطان باستخدام الخميرة.

كما أشارت إلى أن السفارة المصرية بواشنطن، تعتزم إقامة حفل بحضور السفير سامح شكري، يتم دعوة علماء مصر في أمريكا الشمالية إليه، لتكريم الدكتور غنيم، وذلك في إطار حرص المكتب الثقافي على التواصل مع علماء مصر في الخارج وربطهم بالوطن.

وأضافت الوكالة الرسمية أنه "عملاً بتوجيهات وزير التعليم العالي الدكتور هاني هلال، بإقامة قنوات اتصال مع علماء مصر بالخارج، قام الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، والدكتور صلاح عبد الهادي عميد معهد الأورام، بدعوة الدكتور غنيم لإلقاء محاضرات في مصر عن أبحاثه

 

 


Top