- 1052 زيارة

وشهد شاهد من أهلها-400 ألف مريض بريطاني بينهم أطفال بسبب الخمور.. وتعليق من الموقع

قيم الموضوع
(0 أصوات)

وشهد شاهد من أهلها- اربعمائة ألف مريض بريطاني بينهم أطفال في المستشفيات بسبب الخمور.. وتعليق من الموقع الإسلامي الطبي

لندن (رويترز) -  الاثنين 16 مارس 2009

يصدر يوم الاثنين كبير موظفي الصحة في بريطانيا تقريرا من المتوقع ان يوصي فيه برفع اسعار المشروبات الكحولية بشكل حاد في محاولة لمكافحة الافراط في شرب الخمر.

وسينصح ليام دونالدسون في تقريره الحكومة بان جعل الحد الادنى لكل وحدة من الكحول 50 سنتا -- والذي سيضاعف تكلفة بعض انواع الجعة والخمور المخفضة -- سيعالج مشكلة تعاطي الخمور ولاسيما بين الشبان.

ويأتي الاقتراح في التقرير السنوي المستقل للمسؤول الطبي والمقرر نشره يوم الاثنين. وكانت التفاصيل قد نشرتها صحيفة صنداي تليجراف

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة انها لا يمكنها التعليق على التقرير الذي لم ينشر بعد ولكنها قالت ان الحكومة تدرس اتخاذ اجراء ازاء المشروبات الكحولية رخيصة الثمن وسط مخاوف من أن بريطانيا لديها مشكلة تتعلق بشرب المراهقين "المفرط".

وقالت المتحدثة "لا نستبعد اتخاذ اجراء ازاء المشروبات الكحولية رخيصة الثمن للغاية حيث ترتبط بوضوح بشرب الناس كميات اكبر من الخمور والضرر الذي يلحق بصحتهم من جراء ذلك.

"سيكون من الخطأ القيام بتغيرات شاملة دون دراسة كل الخيارات التي اقترحها بحثنا الذي نشر في ديسمبر.

"نحتاج الى القيام بمزيد من العمل للتأكد من أن اي اجراء نتخذه ملائما وعادلا وفعالا."

وتنفق الهيئة الوطنية للصحة في بريطانيا ثلاثة مليارات جنيه (4.2 مليار دولار أمريكي) على امراض مرتبطة بالكحول سنويا ويدخل حوالي 400 ألف للمستشفيات بسبب مشكلة شرب الخمور. ومن بينهم عدد ضخم من الاطفال دون 14 عاما.

تعليق من الموقع :

ليتهم التفتوا الى ما في ديننا الإسلامي من توجيهات حين قال الرب جل في علاه في وصف الخمر { رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون } وحين سميت في السنة [ أم الخبائث]

 

Top