- 2169 زيارة

في انتظار بلاد المسلمين ..نيويورك: انخفاض وفيات التدخين بنسبة 17% في السنوات الثمان الماضية

قيم الموضوع
(1 تصويت)

في انتظار بلاد المسلمين ..نيويورك: انخفاض وفيات التدخين بنسبة 17% في السنوات الثمان الماضية

نيويورك (رويترز) - قالت ادارة الصحة في مدينة نيويورك ان الوفيات المرتبطة بالتدخين في نيويورك تراجعت بنسبة 17 بالمئة في السنوات الثماني الماضية وان عدد المدخنين هبط بنسبة الثلث تقريبا.

وقالت ان عدد الاشخاص الذين يموتون جراء الامراض المرتبطة بالتدخين انخفض الى حوالي 7200 شخص في 2009 من 8700 في 2002 تزامنا مع حملة صارمة لمناهضة التدخين دشنها رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرج.

وحظر بلومبرج التدخين في الحانات والمطاعم في 2003 واقترح مؤخرا توسيع ذلك الحظر ليشمل المتنزهات والشواطىء والمماشي الخشبية على الشواطيء وساحات المشي واماكن عامة مفتوحة اخرى.

وقال مفوض الصحة في مدينة نيويورك توماس فارلي في بيان "خفضنا عدد المدخنين البالغين بحوالي 350 ألفا ومنعنا الاف الوفيات المبكرة."

واضاف قائلا "هذه انباء سارة لكن التدخين لا يزال يقتل أكثر من 7 الاف شخص من سكان نيويورك سنويا وسيعاني الاف اخرون جلطات ناتجة عن التدخين ونوبات قلبية وامراض الرئة وانواعا من السرطان."

وقالت الادارة ان المدينة وزعت لصقات وعلكة النيكوتين على 250 ألفا من سكان نيويورك منذ 2003 مما ساعد في اقلاع 80 ألف مدخن عن التدخين. واضافت ان رسوما توضيحية تصور الاضرار التي يلحقها التدخين بالجسم اقنعت هي الاخرى اشخاصا على الاقلاع عن التدخين

 

المزيد في هذا القسم : « عشر نصائح للإقلاع عن التدخين
Top