Super User Written by  نوفمبر 14, 2010 - 302 زيارة

الكوليرا تحصد ارواح 724 شخصا في هاييتي

الكوليرا تحصد ارواح 724 شخصا في هاييتي

بورت أوبرنس، هايتي (CNN) -- قال غابريل تيموثي مدير وزارة الصحة في هايتي، في 11/11/2010، إن حصيلة عدد ضحايا انتشار وباء الكوليرا في البلاد وصلت إلى 724 شخصا.

وأفادت بيانات الوزارة إن عدد الحالات المسجلة التي نقلت إلى المستشفيات وصل إلى 11125 حالة، بينما سجلت عشر حالات وفاة في العاصمة بورت أوبرنس حيث تخشى السلطات من تفشي المرض في المخيمات المزدحمة التي يعيش فيها الناجون من الزلزال.

واصل وباء الكوليرا انتشاره في هايتي ليحصد نحو 442 قتيلاً على الأقل، من بين ما يزيد على 6742 حالة إصابة مؤكدة، وقعت غالبيتها في مناطق ريفية تأثرت بالزلزال المدمر الذي ضرب الدولة الواقعة في البحر الكاريبي مطلع العام الجاري.


وكانت السلطات الحكومية في هايتي، وبمعاونة منظمات إغاثة دولية، أعدت ستة مراكز لمكافحة وباء الكوليرا في العاصمة بورت أوبرنس، أربعة مراكز منها تعمل بطاقتها القصوى، ومن المخطط أن يتم تجهيز أربعة مراكز أخرى في غضون الأيام القليلة القادمة.

وفي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حذرت منظمة الصحة العالمية من تزايد وتيرة انتشار وباء الكوليرا في هايتي، وقالت إن "حكومة هايتي وشركاءها الدوليين يكثفون الجهود للتخفيف من وباء الكوليرا، وإن الأولوية هي لحماية الأسر على مستوى المجتمع المحلي، وتعزيز مراكز الرعاية."

والكوليرا هي التهاب حاد يصيب الأمعاء بسبب أكل طعام أو شرب مياه ملوثة، وانتشر الوباء تلو أمطار غزيرة أدت لفيضان نهر "أرتيبونيت" الذي أغرق المناطق المجاورة له بالمياه.

 

Top