Super User Written by  أبريل 04, 2009 - 938 زيارة

الرياضة المحسوبة افضل طريقة لإنقاص الوزن

الرياضة المحسوبة افضل طريقة لإنقاص الوزن

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN) -- إذا أردت أن تحافظ على رشاقتك، فلابد أن تهتم أكثر بساعات اليوم، التي تقضيها في نادي الرياضة.

 فالشخص البالغ يحتاج إلى 250 دقيقة على الأقل أسبوعيا، وهي تساوي 50 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع بهدف إنقاص عدد محدد من الكيلوغرامات من وزن الجسم، وفقا لما ورد في التقرير الذي تضمن التوصيات الأخيرة للكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM).

ويقول جوزيف دونيللي رئيس اللجنة المدونة "من المشاكل الصحية الهامة التي تواجهها صحة المواطن الأمريكي، نمط الطعام الذي يتناوله الفرد، وقلة النشاط والحركة في الوقت ذاته، وهذين الأمرين الأساسيين من المفترض أن يقدما شرحا وتوضيحا للدور الذي يلعبه النشاط الفيزيائي تجاه الجسم وعلاقته بالطعام."

وأضاف "واليوم بعد أن توفرت لدينا المعلومات الحديثة حول أهمية النشاط الفيزيائي يمكننا الاستمرار في الخطوات التثقيفية لمساعدة الناس الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد لديهم بشدة."

وإذا كنت تحاول الحفاظ على وزنك دون نقصان، فعندها سيكفيك 30 دقيقة من التمرين، وتنصح الكلية الأمريكية للطب الرياضي أن يشارك البالغون في 150 دقيقة على الأقل من التمرين خلال الأسبوع الواحد ،لمنع حدوث أي زيادة في الوزن.

أما الأشخاص البدينين أو ذوي الأوزان الزائدة، فعليهم الالتزام بمدة 250 دقيقة في الأسبوع حسب التقرير الذي يؤكد أيضا على تمارين القوة كجزء من برنامج التمارين وذلك من أجل زيادة الكتلة الخالية من الدسم والتخفيف من المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الشخص.

وقد تم نشر هذه الدراسة في Medicine & Science in Sports &Exercise التي أكدت أن تدبير الوزن الزائد أمر مهم للغاية، إذ أن نحو 66 بالمائة من الشباب الأمريكيين البالغين يعانون إما من الوزن الزائد أو البدانة.  

 

 

Top